#سوالف دراما _ رمضان

الإمارات اليوم

#سوالف دراما _ رمضان

#سوالف دراما _ رمضان

  • بالفيديو.. عادل إمام يطالب بمحاكمة رامز جلال

    الإمارات اليومطالب الفنان الكوميدي "عادل إمام" بمحاكمة عسكرية لزميله الفنان "رامز جلال"؛ بسبب ما وصفه ببث الرعب في نفوس زملائه الفنانين؛ "ضحايا" المقالب التي يقوم بها خلال حلقات برنامج "رامز واكل الجو".  وكان الفنان الكبير، يمازح جلال، بمداخلة هاتفية، مع الإعلامي "شريف
    تعليق ()
  • "داعش" يهدد الفنان ناصر القصبي بسبب "سيلفي"

    الإمارات اليومانهالت على الفنان السعودي ناصر القصبي التهديدات بالقتل بعد حلقة "سيلفي" التي سلط فيها الضوء على سفر الشباب السعوديين المغرر بهم إلى مناطق الصراع والنزاعات،حيث أطلق مغردون يتبعون لتنظيم "داعش" "هاشتاغ" يطلبون فيه  رأس ناصر القصبي .فيما دافع مغردون عن حلقة
    تعليق ()
  • "باب الحارة" يتصدّر مشاهدات "يوتيوب
    تصدر مسلسل "باب الحارة" بجزئه السابع عدد المشاهدات على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" بعد يومين على انطلاقة العروض الرمضانية لموسم 2015, ويليه مسلسل "دنيا2015".

    وذكرت وسائل إعلام أنه تم تسريب حلقات الأعمال أولاً بأول، وبدا كثيفاً إقبال زوار الموقع على مشاهدة الحلقات هناك , ولا يزال مسلسل "باب الحارة" بجزئه السابع هو المتصدر بعدد مشاهدات تجاوزت المليون مشاهدة؛ قبل أن يتم حذف الحلقتين الأولى والثانية عن الموقع الشهير.
    وحل مسلسل "دنيا 2015" ثانياً بفارق كبير مسجّلاً أكثر من 160 ألف مشاهدة للحلقة الأولى فقط, ونصف هذا الرقم تقريباً كان نصيب الحلقة الأولى من "تشيللو" بـ 75 ألف مشاهدة.



    وحصل "صرخة روح 3" على الـ 57 ألف مشاهدة للحلقة الأولى، وقريبٌ منه "عناية مشددة" بأكثر من 40 ألف مشاهدة، و"الغربال 2" 32 ألف, أما مسلسلات "طوق البنات – الجزء الثاني"، "غداً نلتقي"، و "العراب – نادي الشرق" فحصلت على أرقام متقاربة حول الـ 25 ألف مشاهدة.
    تعليق ()
  • أحلام تكشف مقلب برنامج "رامز واكل الجو"

    قالت الفنانة الإماراتية أحلام إنها أفسدت مقلب الفنان المصري رامز جلال في برنامج "رامز واكل الجو".
    وأوضحت أحلام أنها تمكنت من اكتشاف المقلب قبل نصف ساعة فقط من تنفيذه، منوهة "قبل نص ساعه من التصوير مع رامز اكتشفت اللعبة بعد ما عملت مكياج وكل شي ههه الحمد لله كان ذبحته انا" مضيفة "بس بردوا بحبك أنته اخويه ياويلك اذا قربت مني".

    وكانت أحلام اعترفت في تغريدة سابقة أن موضوع مسلسل "دبي لندن دبي" الذي أدت أغنيته أبكاها. وكتبت: "تتر مسلسل دبي لندن دبي بصوتي عمل أبكاني رائع".

    وفي تغريدة أخرى قالت: "دبي لندن دبي مسلسل رائع والعمل أثر فيني وأبكاني قصه الطلاب اللي يتغربون ومعاناة الأمهات اللي ينتظرون عودة أولادهم".
    تعليق ()
  • أحلام تكشف مقلب برنامج "رامز واكل الجو"

    تعليق ()
  • "حارة اليهود"

    لم يسلم مسلسل "حارة اليهود" بطولة منة شلبي وإياد نصار من الانتقادات منذ الحلقات الأولى من عرضه، فعلى الرغم من أحداثه المشوقة إلا أن السيناريو يحتوي على بعض الأخطاء التاريخية. هذا ما أكدته "رئيسة الطائفة اليهودية" في مصر، ماجدة هارون، وطالبت بوقف عرض المسلسل. وقالت إنها لن تتردد في رفع دعوى قضائية ضد المسلسل لوقف عرضه في حال شعورها بأنه يحمل أي إساءة لليهود أو يحاول تشويه صورتهم.


    تعليق ()
  • "مولانا العاشق"
    احتوت الحلقات الأولى من مسلسل "مولانا العاشق"، الذي يخوض من خلاله مصطفى شعبان سباق الدراما الرمضاني، العديد من المشاهد التي وصفها المشاهدون بالساخنة والمثيرة،
    وأبرزها مشهد جمع بين محمد الشقنقيري وفاطمة الناصر وهما يقيمان علاقة غير شرعية. حيث اثارت هذه المشاهد جدلاً واسعاً على مواقع التواصل فبدأ كثيرون بالتعليق أن المسلسل لا يتناسب مع رمضان وبدأ بعضهم بالمطالبة بوقف عرض المسلسل أو تأجيله إلى بعد رمضان.
    تعليق ()
  • "العهد"

    مع انطلاق المشاهد الأولى من مسلسل "العهد" بطولة غادة عادل، بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون بوقف عرضه، مؤكدين أنه "يدعو للماسونية" وهو "إفساد للذوق العام" بينما انتقد البعض كثرة القتل والدماء في الحلقتين الأولى والثانية، واعتماد صناع العمل على ثيمة النبوءة المخبأة التي تحفظ الحقوق ويبحث عنها الجميع، وهي الفكرة نفسها التي بني عليها مسلسل "الوصايا السبع" العام الماضي.

    وطالبت صفحة "ضد الماسونية"، بوقف المسلسل، إذ قامت بنشر مجموعة صور من المشاهد، وكتبت على إحدى الصور تعليقاً على الحلقة الأولى "قرية مصرية.. مسلمة ومع أنها مسلمة إلا أن من يحكمها هو كتاب داخل صندوق والكتاب يسمى العهد".

    تعليق ()
  • "حواري بوخاريست"

    أثار مسلسل "حواري بوخاريست" الذي يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد مشاهد الرقص، وشرب الفنان أمير كرارة الخمور،
    وارتداء البطلات ملابس "خادشة للحياء" .حيث طالب البعض بعرضه فيما قام البعض الاخر إلى إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لوقف عرض هذا المسلسل.
    تعليق ()
  • "أستاذ ورئيس قسم"

    الذي يقوم ببطولته النجم عادل امام ،حيث طالبت نقابة علماء مصر بوقف المسلسل و أرسلت خطاباً رسمياً إلى شبكة "إم بي سي" التي تذيع المسلسل تطلب منها وقفه، متهمة العمل بتقديم صورة مسيئة للأستاذ الجامعي تنافي الواقع، وأشارت النقابة إلى أن لديها سيناريو العمل كاملاً من قبل بداية عرضه، حيث يتعرف الأستاذ الجامعي، عادل إمام، على فتاة ليل ويقيم معها علاقة. من جانبه، اكتفى الفنان عادل إمام بمطالبة الجميع بالانتظار حتى نهاية العمل، وعدم التعجل في إصدار أحكام.
    تعليق ()
  • اثارت بعض المسلسلات الرمضانية التى تعرض على شاشات عربية استياء بعض الجمهور واثارت موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بوقف عرضها من بين هذه المسلسلات .
    تعليق ()
  • 5 مسلسلات رمضانية مهددة بوقف عرضها
    تعليق ()


  • تلقي مسلسلات الرمضانية تفاعل كبير من قبل رواد التواصل الاجتماعي، حيث يقمون برصد كل تفاصيل الأعمال الدرامية، من خلال تخصيص وسومات تفاعلية لها لمناقشة الاخطاء الإخراجية والتعليق عيلها .


    لعلّ أبرز الأخطاء التي تداولها الناشطون عن مسلسل "تشيللو" لنادين نجيم ويوسف الخال، هو أن زميل البطل الأساسي (يوسف الخال)، هو شاب سوري الجنسية يعمل محامياً في مصرف لبناني. مع العلم أنه مشهد غير مألوف في لبنان. إذ يندر، وقد يستحيل، أن نجد موظفين سوريين في المصارف اللبنانية، بحسب عشرات المعلّقين على هاشتاغ #تشيللو.

    كذلك علق متابعو مسلسل "الكابوس" على مشهد الفنان محمد ممدوح حين تعرض لصعقة كهربائية، فحضرت على الفور الفنانة غادة عبد الرازق وأمسكت به من دون أن تنتقل الكتلة الكهربائية منه إليها!

    وتداول عدد من الناشطين صورة الممثل اللبناني باسم مغنية في مسلسل "24 قيراط"، وهو يتكلم على الهاتف المحمول في أحد المشاهد، ممسكاً هاتفه بالمقلوب.
    وفي مشهد آخر، يتصل رئيس العصابة "فيصل الأسطواني" بالفنانة ماغي بو غصن ويطلب منها مليوني دولار أميركي كفدية ليعيد لها ابنها. وكانت إلى جانبها شقيقتها الفنانة فيفيان أنطونيوس. وفي حين أنّها لم تسمع ما قاله رئيس العصابة لماغي، تقول لها "كيف بدِّك تدبّري مليونين دولار؟".
    تعليق ()
  • 4 أخطاء إخراجية مضحكة في المسلسلات الرمضانية
    تعليق ()
  • اشعلت استضافة الفنان المصري الشهير عبد الله مشرف، والفنانة غادة إبراهيم في برنامج "رامز واكل الجو"، الثلاثاء، الذي يقدمه الممثل المصري رامز جلال ويعرض على قناة (MBC)، مواقع التواصل الاجتماعي.
    و أكثر ما أشعل موقع "تويتر" في حلقة "رامز" الجملة التي نطق بها الفنان عبد الله مشرف في المشهد الأخير من الحلقة، حيث قال: "استنونا في رمضان مع رامز واكل الجو".
    مما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتساءلون بعضهم كيف عرف عبد الله مشرف بأنه في برنامج"رامز واكل الجو".

    فيما ركز البع�� الاخر على حلقة الفنان إدوارد الذي يظهر في حلقتين من برنامجين للمقالب، والغريب أنها متشابهين إلى حد الانطباق في الفكرة والمضمون.
    حيث ظهر إدوارد في الحلقة الأولى من برنامج "هبوط إضطراري" الذي يقدمه هاني رمزي، وتعتمد فكرته على اقناع الضيف اثناء استقلاله للطائرة أن هناك عطلا فنيا في محرك الطائرة وأنها ستسقط مما يثير ذعر إدوارد، ويبدأ في الصراخ والاستغاثة، ثم بعد أن تهبط الطائرة يقابله هاني رمزي في المطار ويخبره بأنه صاحب المقلب الذي وقع فيه.

    كما يظهر إدوارد ضمن الحلقات المقبلة في برنامج "رامز واكل الجو" ا ويعتمد أيضا على اقناع الضيف ضحية المقلب بأن الطائرة التي يستقلها سوف تسقط، ليبدأ الضيف في الصراخ والاستغاثة.وكان من البديهي أن يعرف إدوارد في أي من البرنامجين أنه مقلب مكرر.

    هذا الظهور المتكرر لإدوارد يأتي ليجيب ضمنيا عن السؤال الذي يحير الجميع: هل يتم الاتفاق مع الضيوف مقدما قبل إجراء المقلب؟
    تعليق ()
  • "تويتر" يكشف "فبركة" برنامج "رامز واكل الجو"
    تعليق ()
  • كشفت حلقة برنامج "رامز واكل الجو"، الذي يقدمه الفنان المصري رامز جلال، أغرب رد فعل من ضيف حلقات رامز، حيث كانت الحلقة الأولى في البرنامج التي لم يتم تشغيل صوت ، لإخفاء الألفاظ الخارجة، كما خلت من مشاهد الضرب التي اعتاد عليها رامز منذ بدء عرض حلقات البرنامج.

    أبدى عبدالله بالخير، شجاعة واضحة خلال المقلب في الطائرة، وذلك كونه لم يتأثر بسقوط الطائرة وظل محافظًا على هدوئه طوال عرض الحلقة، وبالعكس كان يطالب رامز بالهدوء، ولم يتأثر بالرائحة الكريهة التي أطلقها رامز بالطائرة الأمر الذي جعله يدخل في نوبة ضحك كادت أن تفسد المقلب.

    احتضن الفنان الإماراتي رامز، فور كشف المقلب له، وظهرت عليه سعادة عارمة لمشاركته في المقلب وختم الحلقة بأغنية "الوداع".
    تعليق ()
  • عبدالله بالخير يسجل أغرب رد فعل ببرنامج "رامز واكل الجو"
    تعليق ()


  • كتبت دراما رمضان، هذا العام، شهادة عودة لعدد من الفنانين الذين غابوا عن الشاشة، أعوام طويلة، وكانت العودة قوية وتتناسب مع مشوارهم وتاريخهم الفني الطويل ومن هؤلاء النجوم:

    المطربة سيمون: التي استطاعت أن تعود بقوة بعد تغيبها لأعوام عن الشاشة والجمهور، وفي هذا العام، قدمت دور الفتاة "صباح" خلال مسلسل "بين السرايات"، وجاءت عودتها إلى التمثيل مجددًا موفقة, فنجحت باختيار عمل درامي متكامل يحمل قصة ومضمون مهمين ويلقي الضوء على مجتمع لم يتم التركيز عليه من طرف؛ مجتمع أبناء حي بين السرايات الملاصق لجامعة "القاهرة"، حيث نجح في التعبير عنه ابن المنطقة مؤلف العمل السيناريست أحمد عبد الله.

    أما الفنان أحمد عبد العزيز، فبعد غيابة لأعوام طويلة، وعقب مجموعة من النجاحات المتتالية قدم فيها للدراما مجموعة من أنجح الأعمال الدرامية مثل مسلسلات: "سوق العصر" و"الوسية" و"المال والبنون" و"سوق العصر" و"مين ميحبش فاطمة" و"ذئاب الجبل" فضلًا عن الأعمال التاريخية الضخمة؛ ليعود إلى دراما رمضان هذا العام من خلال مسلسلي "أريد رجلًا" و"حق ميت".

    وتعود الفنانة ميار الببلاوي، بعد غياب عن الدراما واتجاه إلى مجال الإعلام؛ لتقيدم البرامج، في مسلسل "أوراق التوت"، بطولة الفنانة صابرين، خلال دور قوي يؤهلها للاشتراك في أعمال درامية مقبلة.

    وتطل نجوى إبراهيم، الإعلامية الكبيرة والفنانة التي تغيبت عن الشاشة، سواء في الإعلام أو الدراما لأعوام كثيرة، في نطاق الإعلام من خلال تقديم برنامج إذاعي على إذاعة "نجوم إف أم"، وعلى الشاشة والدراما من خلال دور قوي وكبير في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، بطولة الزعيم عادل إمام لتجسد دور زوجة صديق إمام التي تقف أمام الظلم وزوجها أحيانًا.

    ويظهر الفنان كمال أبو رية، بعد أن كان يقدم أعمال من بطولته في رمضان مثل مسلسل "قاسم أمين"؛ إلا أنّه تغيب لأعوام كثيرة دامت أكثر من أربعة أعوام، في مسلسل "أوراق التوت" من بطولة صابرين.
    تعليق ()
  • سيمون تصارع الحياة وعبدالعزيز يبحث عن "حق ميت"
    تعليق ()
  • اضطر الفنان رامز جلال أن يغير تفاصيل المقلب في حلقة، من "رامز واكل الجور"، التي استضاف فيها الفنانة الأميركية، باريس هيلتون.

    اللقطة الأولى هي مقلب المذيعة التي تترك الضيف فجأة وتذهب لاستقبال نجم عالمي أكثر شهرة ونجومية، وبالطبع لم يتم تنفيذ المقلب في "باريس" استدراجًا لها للمقلب الذي ينتظرها في الطائرة.


    واللقطة الثانية هي عدم ظهور أي من أشباه النجوم العالميين مثل جورج كلوني، وليوناردو دي كابريو، وأنجلينا جولي.


    واللقطة الثالثة، هي أن "رامز" لم يضطر للتنكر بواسطة قناع لإخفاء هويته، كما حدث في حلقات برنامجه السابقة، بل ظهر بشخصيته الحقيقية أمام الفنانة الأمريكية باريس هيلتون، خلال حلقة، الجمعة، من "رامز واكل الجور".


    واللقطة الرابعة، هي التقيؤ أو مضايقة الضيف في الطائرة بأي حركات غريبة، مثل أن يصاب بأزمة قلبية أو وعكة صحية أو زكام، ولم يفعل رامز كل ما سبق، واكتفى فقط ببخاخ الرائحة الكريهة.


    وقال رامز إنه لن يلجأ لإخفاء شخصيته، لأن هيلتون لا تعرفه أصلا.

    وبمجرد بدء الحلقة، تصدر هاشتاج باريس هيلتون، تغريدات والبوستات على موقعي التواصل "فيس بوك، وتويتر".
    تعليق ()
  • رامز جلال يغير تفاصيل المقلب تماما من أجل "باريس هيلتون"
    تعليق ()


  • تسببت مشاكل إنتاجية في تأخر إتمام تصوير مسلسل "الفصلة" وبالتالي خروجه من عروض الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، والعمل ينتمي للدراما التاريخية من بطولة الفنان الكويتي طارق العلي.

    وأدى تأجيل الانتهاء من العمل إلى غياب العلي عن شاشة رمضان للمرة الأولى منذ أكثر من 15 عاماً، تواجد العلي فيها بشكل متتالٍ في رمضان ما بين الدراما والكوميديا وبرامج المسابقات، وكان الممثل الكويتي فضّل الاعتذار عن المشاركة في برنامج مسابقات رمضانية على شاشة الـ"mbc" بسبب انشغاله في تصوير المسلسل ومحاولة اللحاق بالعرض الرمضاني ولكنه لم ينجح باللحاق بالعرض في شهر رمضان.
    تعليق ()
  • لماذا غاب طارق العلي عن شاشة رمضان!
    تعليق ()
  • تسريب وثائق تثبت أن “رامز واكل الجو” مجرد تمثيلية


    كشف موقع " TMZ" الاميركي الخاص بأخبار المشاهير، أن باريس هيلتون كانت على علم بحيلة المقلب وأشاد بتمثيلها، وحصل الموقع على وثائق تثبت أن العقد الذي تبرمه شركة الإنتاج المصرية مع الضيف يوضح تفاصيل المقلب.

    وتُبين الوثائق أن باريس هيلتون لم تكن خيارهم الاول، فالشركة أرسلت عدة عروض لعدد من المشاهير العالميين بشهر آذار الماضي، عارضةً عليهم مبالغ مالية ضخمة للمشاركة بهذه الحيلة.

    وتشرح الوثائق التي ترسل للضيوف تفاصيل المقلب: "سندعي أن مشكلة طرأت على الطائرة وأن خللاً حصل، وسنطلب من جميع الركاب القفز إلى الخارج، وبالطبع ستسود حال من الهلع، كما سنستعين بخبراء مغامرين للقفز من الطائرة ليظن المشاهد بأن الجميع سيقفز حقاً، وخلال الحلقة سنراقب ونصور ردة فعل الضيف المضحكة خاصةً عندما يخاف من القفز إلى خارج الطائرة".

    وتقول بعض المصادر إن شركة الإنتاج عرضت مبالغ مالية كبيرة لمن لديه الإستعداد من المشاهير للمشاركة بالبرنامج حيث وصلت إلى مليون دولار.
    تعليق ()
  • حذف التلفزيون المصري مشهداً من الحلقة الخامسة عشرة من مسلسل "تحت السيطرة"، الذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم والفنان التونسي ظافر العابدين وجيهان فاضل، تأليف مريم ناعوم.

    المشهد المحذوف ظهر فيه مجموعة من الشباب يقومون خلاله بالرقص في حفلة خاصة، ثم يلفون عدداً من السجائر الملغمة بالمخدرات ويدخنون.

    ألمح البعض أن سبب الحذف يعود إلى عدم نشر هذه المشاهد في الشهر الكريم، حيث يرى رقباء التليفزيون أنها تعلم المشاهدين كيفية صنع هذه المواد المضرة
    تعليق ()
  • ما هو المشهد الذي حذفه التلفزيون المصري من مسلسل "تحت السيطرة"؟
    تعليق ()
مزود من قبل ScribbleLive Content Marketing Software Platform