"وتس آب" رمضان

الإمارات اليوم

"وتس آب" رمضان

مجموعة من النصائح الرمضانية تكون دليلك الصحي خلال الشهر الفضيل

  • 6 نصائح تجنبك العطش في نهار رمضان


    الشعور بالعطش والرغبة في تناول الماء، هو الأصعب في صيام الأيام الحارة، فمع ارتفاع درجة الحرارة يصبح الصوم قاسيا بدون نظام غذائي محدد يجنبك العطش في نهار رمضان.

    لذلك نقدم مجموعة من النصائح والطرق التي تساعد على مقاومة العطش أثناء الصيام في نهار رمضان.. وهي كالتالي:

    تجنب تناول كميات كبيرة من الماء وقت السحور حيث إن الكلية تعمل على التخلص من المياه الزائدة بعد ساعات قليلة من تناولها، لذا فإنه ينبغي توزيع تناول الماء بين مدة الإفطار والسحور.

    الحرص على الإكثار من تناول البطيخ والخس والخيار على وجبة السحور، حيث إنها تعد من الفواكه والخضراوات الصيفية الغنية بالماء والألياف، كما أنها تساعد على تلطيف المعدة وتساعد على ترطيب الجسم والمحافظة عليه من الجفاف لغناها بالماء، الأمر الذي يساعد على تقليل الشعور بالعطش لدى الصائمين لعدة ساعات.

    تجنب الإكثار من تناول الماء البارد أو المثلج، حيث إنه يفضل أن يكون الماء متوسط البرودة، حتى لا يتسبب في الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

    الحرص على تناول كميات كبيرة من العصائر والسوائل الطبيعية مثل الخروب والعرقسوس والكركديه وقمر الدين؛ حيث إنها تساهم في التخلص من العطش.

    الابتعاد عن الإكثار من تناول الأطعمة المالحة والبهارات، كما يجب الحرص على إضافتها للوجبات بكميات قليلة، حتى لا تؤثر سلبا في الشعور الدائم والملح إلى العطش.

    يراعى الإقلال من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة، المشروبات الغازية والنسكافيه؛ حيث إنها تعتبر مدرة للبول، الأمر الذي يؤثر في افتقاد الجسم الماء وزيادة الشعور بالعطش.
    تعليق ()

  • نصائح ذهبية للحفاظ على رشاقتك فى رمضان

    يشكل شهر رمضان فرصة لتنظيف الجسم من السموم بدل إتباع حميات متنوعة لفترة طويلة. ولترتاح المعدة وينتظم الجهاز الهضمي أيضاً، قد يكون من الضروري محاولة الإستفادة القصوى من أوقات الصيام لتحقيق ذلك والتمتع بجسم رشيق وصحي .

    وفي هذا السياق قدمت اختصاصية التعذية الدكتورة دانة الحموي لـ"موقع الامارات اليوم" بعض النصائح الهامة حول وجبة إفطارٍ صحية لمن يرغب بإنقاص وزنه أو المحافظة عليه و منع زيادته:

    ـ ثلاث حبات تمر مع كوب ماء أو كوب عصير فاكهة طازج من دون سكر، معتدل الحرارة أو طبق من حساء الخضار أو العدس بدون دسم.

    ـ وجبة افطار تتألف من طبق السلطة المضاف له ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون و الخل أو عصير الليمون ، و طبق صغير من الخضار المطبوخة مع 4-5 ملاعق طعام من الأرز البني أو المعكرونة أو البرغل أو الكينوا المطبوخة بقليلٍ من زيت نباتي تؤكل مع البروتين المؤلف من قطعة صدر دجاج مشوي أو مسلوق و منزوع الجلد أو شريحة فيليه سمك مشوية أو شريحة فيليه لحم مشوية أو مطبوخة أو 5 ملاعق طعام من البقول المطبوخة كالعدس أو الفول أو الحمص أو الفاصوليا الحب.ثم بعد الإفطار بساعتين يمكن تناول ثمرة فاكهة كالتفاح أو البرتقال أو الإجاص و عند المناسبات يمكن تناول قطعة حلوى صغيرة فقط.
    من قبل mediarabia1 تم التعديل بواسطة Maad AL Shammari 6/18/2015 5:01:03 PM
    تعليق ()
  • لهذا السبب ينصح بتناول التمر خلال رمضان

    كشفت دراسة أميركية أن تناول التمر يعد مثالياً في شهر الصيام كونه يحد من الشعور بالجوع ويساعد في التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، يحد من الشعور بالجوع، كما يلين الأمعاء لاحتوائه على الألياف، ويساعد في التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، فهو سهل الهضم وسريع الامتصاص، خاصة إذا كانت المعدة خالية".

    واوضحت الدراسة ان "للتمر قدرة على خفض الدهون الثلاثية في الجسم بنسبة تصل إلى 20 في المئة، ما يخفض خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية"، واشارت الى انه يعد مصدر غني بمجموعة فيتامينات "ب" التي تجدد خلايا الدم، كما أنها تحتوي أيضاً على الفيتامين "أ"، فيما تعتبر مصدراً للبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور بالإضافة إلى الحديد، وهو خال من الكوليسترول والدهون.

    وأضافت الدراسة أن هذه الثمرة لا تخلو من السكر، فـ 3 حبات من التمر تحتوي على ما يقارب 30 غراماً من السكر وما يقارب 100 سعرة حرارية.
    تعليق ()
  • كيف تتجنب الإمساك وسوء الهضم في رمضان؟

    الإمارات اليومالإمساك مشكلة شائعة الحدوث ، ويكثر ضحاياها خاصة في شهر رمضان ، وإهمالها قد يؤدي إلى مشاكل عدة كالبواسير و الشعور بسوء الهضم والنفخة و الغازات.والسبب يعود غالباً لقلة شرب السوائل و كثرة تناول اللحوم و الدسم و قلة الخضار و الفواكه و الألياف الغذائية بالإضاف
    تعليق ()
  • "واتس آب رمضان" وجبة سحور مثالية

    الإمارات اليوميقع الكثيرون في الحيرة عند الاستيقاظ لتناول وجبة السحور، ويبدأ الصراع حول أفضل الأطعمة التي يمكن أن يستفيد منها الصائم طوال يوم كامل بدون طعام.اختصاصية التعذية الدكتورة دانة الحموي خصّت "موقع الامارات اليوم" بهذه النصائح الخاصة بفترة السحور:-يجب أن تحتوي
    تعليق ()
  • تخلص من عسر الهضم في رمضان

    الإمارات اليومتكثر الشكوى في شهر رمضان من سوء الهضم و النفخة و الحرقة الهضمية،  والسبب غالباً هو تناول الطعام بسرعة وعدم مضغه جيدا ، أو الإفراط في تناول الدسم و البهارات والمشروبات الغازية و العصائر.للتخلص من هذه المشاكل خصّت اختصاصية التعذية الدكتورة دانة الحموي "الإم
    تعليق ()
  • مشاكل الخمول-الصداع-البدانة في رمضان

    الإمارات اليوم1: الخمول و النعاس:يعتبر الخمول و النعاس من المظاهر الشائعة في رمضان ، و خاصة بعد تناول وجبة الإفطار ، و سببها إما النقص في تناول السوائل و الأملاح  ، أو الإفراط و التخمة من تناول الطعام الدسم.و للتغلب على قلة النشاط و الحيوية  أنصح بتناول المزيد من الماء
    تعليق ()
  • 5 نصائح لتغذية سليمة خلال الحمل

    الإمارات اليومتُعدّ التغذية السليمة أثناء الحمل مفتاح تمتع الأم وجنينها بصحة جيدة، ومرور هذه الفترة الحرجة بسلام وأمان، حيث إنها تمد جسم الأم والجنين بالعناصر الغذائية المهمة لكليهما من ناحية، وتقيهما أي أضرار صحية محتملة من ناحية أخرى.لمشاهدة دليلاً شاملاً للتغذية الص
    تعليق ()
  • الرياضة في رمضان

    الإمارات اليومتقول مدير مستودع الاتحاد للأدوية داليا طبري، إن ممارسة الرياضة في شهر رمضان قد تكون أمراً محيراً لدى الكثيرين، سواء أولئك المعتادون على ممارسة الرياضة دائما، أو من يجدون في رمضان فرصة قيمة لبدء نظام لخفض الوزن وبدء أسلوب حياة صحي، «حيث يتردد التساؤل الدائ
    تعليق ()
مزود من قبل ScribbleLive Content Marketing Software Platform