Advanced Post

الإمارات اليوم

Advanced Post مباشر


#Spectre

عميل سري أنيق + حسناء بدور ضيفة شرف + حسناء بدور رئيس + مجرم هادئ الطباع + شخصية تلعب دور الشرير قليل الكلام كثير الحركة + سيارة فارهة + أداة صغير للدمار( ساعة أو قلم ) + رحلات سياحية لعدة بلدان العالم .

هنا تكتمل أدوات عمل فيلم #جيمس_بوند متكامل والذي تعودنا مشاهدته من الستينات ! لكن ماذا عن السيناريو؟ هل فيلمنا حقق مراده في إعطاء المشاهد جرعة جديدة من نفس الخلطة المعهودة؟ 

فكرة الفيلم تبدأ بمهمة خاصة لبوند في المكسيك وذلك بناء على توصية القائدة السابقة للمنظمة البريطانية، وقد طلبت منه قتل شخص سيقوم بتفجير استاد كبير هناك، فبعد اتمام هذه المهمة يكتشف بوند طلاسم منظمة جديدة ستقوم  بأعمال ارهابية لعدة مدن في العالم، ومن هنا تبدا رحلة بوند للكشف عن الحقيقة ، فتأتي المفاجآت والمواقف الهامة.ما لجديد يا ترى ؟

نعم افلام بوند تعتمد على المتطلبات التي كتبتها لكن السيناريو والإخراج يجب أن يكون على قدر المسؤولية لإخراج هذا العمل للمستوى المطلوب، غير أن بوند كرر نفسه حتى في المشاهد ! إذ شاهدنا المطاردة بالسيارة والطائرة وبالزورق لكننا لم نستمتع بها قدر استمتاعنا بمشهد افتتاحية الفيلم والتي بدأت بكاميرا واحدة لمدة خمس دقائق دون تغيير مسار الكاميرا،كذلك مشاهد الصحراء عندما يأسر بوند من قبل المجرم في مكان منعزل وهذه تعد بالكلاسيكيات في افلام بوند وتختلف في تنفيذها عن كل فيلم .

المخرج#SamMendes

هو المخرج الذي استطاع أن يغير مسار أفلام بوند قبل ثلاثة سنوات وعمل لنا بوند جديد مغاير عن الأفلام المعهودة. وقوبل ذلك بحفاوة تامة من النقاد والمشاهدين لكنه في هذا الفيلم أخرج صورة بوند الطبيعية المعهودة ، بالرغم من وجود أدوات إخراجية جميلة في عدة مشاهد إلا أن الإسقاطات السلبية المتكررة جاءت بعد نهاية أي مشهد لتذكرنا بمشاهد شبيهة تمت في أفلام بوند السابقة.

#DanielCraig أو جيمس بوند السادس قام بدوره العادي والمعروف لذا لن نشاهد شيء جديد أو مؤثر في أدائه وهذا ليس بخطأ كون هذه الشخصية كتبت منذ زمن أن تكون بهذا النمط ولو أن هذه الشخصية ادت دوراً أفضل ومتعمقاً في فيلم العميل السابق #007 #Skyfall

أما في دور المجرم الهادئ قدم الفنان #ChristophWaltz

المعروف عن والتز أنه يتقمص الشخصيات بشكل بديع وله كاريزما خاصة في وجهه حيثُ يعرف كيف يلعب بابتسامته وحركات عينيه.

#Spectre لم يحمل شيء جديد من حيثُ الفكرة إلا أن عشاق أفلام بوند سوف يتقبلون هذا العمل مع العلم أنه ليس الأجمل ولم يجتاز قوة سابقه. 

أعطي الفيلم
2.5 / 5
كم نجمة يستحق في رأيكم؟
#سينما_الإمارات_اليوم
#نقد

خيارات

حجم الخط
تعليقات المشاهد
الأصوات
ترجمة المساهمات و التعليقات
مزود من قبل ScribbleLive Content Marketing Software Platform